اهلا و سهلا بك عزيزي الزائر الكريم

إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونة الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونة التسجيل


أنت محروم كزائر من خصائص كثيرة و هي رؤية الاقسام و المنتديات و المساهمة بمواضيع و الرد عليها ورؤية الروابط و الصور و رؤية الاعضاء ورؤية اليومية و رؤية مكتبة الصور ورؤية بحث ورؤية الاعضاء ورؤية المجموعات و معاينة البيانات الشخصية و معاينة حالة اتصال العضو سجل معنا لتستمتع بكل هذه الخصائص انت حر اذا اردت التسجيل ورؤية خبايا منتدانا سجل معنا و اذا لم ترد التسجيل لن تستمتع بكل الخصائص و شكرا

[color=red]ادارة المنتدى[/color



 
الرئيسيةالبوابة	مكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم في منتديات احباب العراق
مرحبا بكم في منتديات احباب العراق
مدير عام المنتدى: احمدعباس الساعدي يتمنى لجميع الاعضاء احلى الاوقات
اهلا بكم في منتديات احباب العراق بيتكم الجديد نتمى لكم اسعد الاوقات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الساعة الان بتوقيت بغداد
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 6:55 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد عباس
 
الدلوعة
 
الرسام
 
ابراهيم الساعدي
 
المحامي
 
جاسم ستلايت
 
الامورة
 
rbyml
 
نجم بغداد
 
د احمد ابلان
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
جولة حول العالم
المحكمة كاظم الساهر واسماء المنور
اهلا بكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط vipaliraq على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 † † † قــــصـــة روحــــيـــــة قـــصـــيــــرة وهـــــادفــــــة † † †

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عباس
Admin
Admin
avatar

ذكر
280
10/02/2009
30

مُساهمةموضوع: † † † قــــصـــة روحــــيـــــة قـــصـــيــــرة وهـــــادفــــــة † † †   السبت فبراير 21, 2009 2:41 am

[size=21]((((( قصص روحية * قصيرة وهادفة )))))


1 - رحــمـــة الـلـه

قال الملك العظيم للكاهن الشيخ: "أنت تقول أنَّ الإنسان لو عمل خطايا كبيرة وتاب في آخر عمره عنها وطلب الغفران من الله فإنه يدخل السماء... وأن الذي يرتكب ولو ذنباً صغيراً لا يتوب عنه ينزل إلى النار. فهل هذا عدل؟ أليس الذنب الواحد أخف من الذنوب الكثيرة؟".
فقال الكاهن الشيخ للملك "لو مسكت حجراً صغيراً ووضعته فوق سطح الماء فهل يبقى على السطح أم يغرق؟" أجاب الملك: "يغرق" واستمر الكاهن: "ولو جئت بسفينة ووضعت فيها مئات الصخور الكبيرة فهل تغرق الحجارة؟" قال الملك "لا تغرق".
فقال الكاهن" " إذن جميع هذه الصخور أخف من الحجر الصغير؟" فلم يعرف الملك بماذا يُجيب...
فشرح له الكاهن: "هكذا يكون مع البشر أيها الملك العظيم. فحتى لو كان الإنسان مُثقلاً بالخطايا فإنه لا يذهب إلى جهنم إذا اتكل على الله وسأل الصفح. أما الإنسان الذي يفعل الشر ولو مرة واحدة ولكنه لا يطلب الغفران والرحمة من الله فإنه يهلك"..



(2) الزوجان السعيدان

كان في إحدى المدن زوجان فقيران، يعيشان حياة مليئة بالسعادة، وكان الحب بينهما يزداد يوما بعد يوم. وكان لكل منهما رغبة: فالزوج يملك ساعة ذهبية ورثها عن أبيه ويتمنى الحصول على سلسلة من نفس المعدن ولكنه لايستطيع بسبب الفقر والزوجة تملك شعرا ذهبيا وتتمنى الحصول على مشط جيد ولكنها لا تستطيع بسبب الفقر.
ومع مرور الزمن نسي الزوج سلسلته وبقي يفكر كيف يجلب مشطا جيدا لزوجته،وفي نفس الوقت نسيت الزوجة مشطها وبقيت تفكركيف تجلب السلسلة الذهبية لزوجها.
ويوم الذكرى العاشرة لزواجهما تفاجأ الزوج اذ رأى زوجته قادمة اليه وقد قصت شعرها الاشقر الجميل فقال لها ماذا فعلت بشعرك ايتها الغالية وعندها فتحت يديها فلمعت فيها سلسلة ذهبية وقالت لقد بعته لاشتري لك هذه.فقال لها الزوج وقد اغرورقت عيناه بالدموع ما الذي فعلته يا عزيزتي واخرج من جيبه مشطا جميلا وقال وانا بعت ساعتي واشتريت لك هذا.وعندها تعانقا دون ان يقولا شيئا،كان كل منهما غنيا بالاخر.




(3) المدافع عن الله

كان في قديم الزمان رجل تقي متعبد، كثير الصلوات والأصوام، وكان كثير الكرم معروفاً لدى الجميع و محترماً من الجميع. وفي أحد الأيام زاره رجل فقير جائع وطلب منه طعاماً. فآواه وجلب له الأكل و الشراب.
وبينما كان الفقير يأكل أخذ الغنيّ يُعطيه درساً في الأخلاق و التقوى و محبة الله؛ فقال الفقير: "دعني من هذا الكلام فأنا لا أحب الله لأنه لم يكن عادلاً معي، فقد أبقاني شحاداً طول عمري"؛ وأخذ يشتم ويجدف على الله. فما كان من الغني إلا أن رفع الأكل من أمامه وشتمه و ضربه وطرده من البيت.
وفي الليل ظهر الله للرجل الغني في الحلم وقال له: "لماذا طردتَ الفقير من بيتك؟" فأجاب الغني: " لقد جدّف على اسمك القدوس يارب، وأنا دافعتُ عنك وطردتُه". فقال الله": "ومَنْ طلب منك ان تدافع عني؟ أنا غاضب منك لأنك لا تشبهني أبداً. فأنا منذ خمسين سنة وأنا أحب هذا الشحاد وأرزقه وأطعمه واعتني به رغم أنه يستمر في شتمي... أما أنت فلم تتحمله مدّة ساعة واحدة".



(4) التلاميذ الثلاثة

بعد فترة طويلة من الحياة المشتركة والدراسة والتأمُّل ترك التلاميذ الثلاثة معلمهم ليبدؤا رسالتهم في العالم.
وبعد عشر سنوات عاد التلاميذ الثلاثة إلى معلمهم ليخبروه بما جرى معهم، فأجلسهم بجانبه لأنه لم يكن يستطيع الوقوف بسبب آلامه الكثيرة. فقال الأول بكبرياء: "لقد ألّفت كُتُباً كثيرة وبعت آلاف النُسخ". فأجاب المُعلِّم: "لقد ملأتَ العالم بالورق". وقال الثاني: "لقد وعظتُ في أشهر الكنائس". فأجبه المعلم: "لقد ملأت العالمَ كلاماً". ثم قال الثالث: "عرفت أنك مريضٌ، فأحضرت لك الوسادة لتضع رجليك عليها فتستريح". فقال له المعلم باسماً: "أما أنت فقد وجدتَ الله".



(5) أرجوك أفعل شيئاً

مرَّ رجلٌ قديس بطفلة صغيرة ترتدي ملابس بالية و تطلب حسنة فقال في قلبه: "لِمَ تسمح بذلك يارب؟ أرجوك أفعل شيئاً". وعند المساء جلس يُشاهد الأخبار فرأى صوراً لأطفال يُعانون من الجوع فقال في نفسه: "يارب لماذا هذه التعاسة؟ ارجوك افعل شيئاً. وفي الليل سمع صوت الربّ يقول له: "إني قد فعلت شيئاً. لقد صنعتُك أنت"
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://vipaliraq.ahlamontada.com
 
† † † قــــصـــة روحــــيـــــة قـــصـــيــــرة وهـــــادفــــــة † † †
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي :: منتدى الديانات الاخرى-
انتقل الى: